حياة

Home Sweet Home

ODgwNjNiYzQtNGNhYS00MjgxLTllZTUtMWRmYTA5ZTgyYjVk%2Flogo%2F2015%2F02%2FJD_Logo-cropped

أهلاً بالعالم !

إن صح لي أن أقولها مجدداً .

مضت مدة طويلة جدًا منذ آخر مرة كتبت هنا، منذ آخر مرة شعرت بالدفء هنا، منذ آخر مرة أمتلأ هذا المكان بالزوار الذين يقرؤنني. منذ أشهر ورغبة العودة تلح علي لأعود لكن الانقطاع الطويل سلب عقلي مرونته في الكتابة. الإلهام فر هاربًا من هذا التشتت الذي يعيشه ذهني والحديث الطويل الذي كنا نسميه ذو شجون ذبلت منزلته منذ سلبت نفسنا الطويل وموائدنا العامرة بالكلام عبارات ضئيلة بحجم الـ١٤٠ حرفاً لنحشر من خلالها فكرنا ورأينا ونظرتنا وما في أذهاننا. لم تعد عقولنا تتناول فاخر الكلام و لم تعد تتلقى المعلومة الفكر الرأي في جوٍ رائق هاديء محترم أنيق كما في السابق، أصبحنا كمن يأكل البرقر بيد ويقود سيارته بيده الأخرى وكتفه وعنقه مائلين ليمسكا بالهاتف الذي يثرثر به !

تويتر، انستاقرام، باث، سناب تشات، واتس اب والقائمة تطول للأماكن التي استأجرنا فيها شقق صغيرة لنشارك الناس صورة هنا وعبارة هنا وعملاً هنا وإشاعة هناك، ونسينا منازلنا الكبيرة الواسعة التي اعتدنا أن نفعل فيها مانشاء دون دخول في صراعات فكرية وتنافسية بيننا وبين الناس ليثبت الواحد منا نفسه كقطرة في هذا الموج الهائج.

لا أبالغ وأقول أنني لم أستفد ولم استمتع بتلك الأماكن، نعم أستفدت كثيرًا واستمتعت أيضًا لكنها لا تشعرني بالسعادة شعر أني أركض في ماراثون لا منتهي فيها، أسافر على متن طائرة لا تعلم متى ستهبط ولا أين.

تغيرت اهتماماتي بالتأكيد خلال السنوات الماضية، لنقل بعضها تغير تماماً وبعضها تطور وبعضها ودعته في مرحلة عمرية معينة مستمتعة بتجربتي غير راغبة بإكمالها. لدي الكثير لأفعله في سنواتي القادمة بإذن الله. الكثير لأنجزه وقائمة ليست طويلة من الأمنيات التي اسعى لها.

لن أطيل الكلام أكثر ليس لأني أشعر أنكم بدأتم تشعرون بالملل كونكم تقرأون تــــــــــــــــدويـــــــــنة وليس تغريدة فقط ولكن اعترف أني أيضًا لم أستطع الاستمرار في الكتابة أكثر. فقدت لياقتي ولا بد من نفسٍ طويل لإستعادتها.

على كلٍ أردت أن أخبركم أني عدت لمنزلي، سأوضب أغراضي وأُحيي المكان من جديد فالسفر أتعبني وأنا أشتاق لسعادة الاستقرار. ستلاحظون بالتأكيد فروقاً بين ما كتبته سابقاً وما سأكتبه لاحقاً وهذا طبيعي جداً بحكم عوامل الزمن والعمر والفكر والتغيرات التي تلحق كل إنسان منا. ستتجلى هنا توجهاتي و اهتماماتي الجديدة التي تكونت بالتدريج على مدى السنوات الماضية .

أهلاً بالعالم، أهلاً بكم جميعاً ..

نورة

٢ جولاي ٢٠١٦

3 thoughts on “Home Sweet Home

  1. مبروك مبروك!

    العالم يقول أهلاً بنورة!

    سعيد جدًا بعودتك للتدوين بحلة جديدة وجميلة. بعيدًا عن الشبكات الاجتماعية وضجيجها المزعج، هنا نقرأ بنفس طويل، هنا نغوص في التأملات الطويلة، والمعلومات المتصلة المتماسكة. هنا نجد حقًا ما يضيف لنا فكرًا وذوقًا وأدبًا.

    بانتظار ما يجود به قلمك بعيد تفريغ حقائبك واستقرارك في هذا المنزل الجديد 😀

    مكتوم متابع ومعجب دومًا.

    إعجاب

  2. لم أصدق ما رأيت حينما وصلني تنبيه بتدوينةٍ جديدة من مدونتك ، و أفضل وصف لحالتي هو:
    (رقص قلبي فرحاً)
    مدونتك يا نورة كانت تلهمني وكلماتك دائماً تجد طريقاً لقلبي. سعيدة جداً بعودتك لبيتك
    لإني دائماً و منذ أول لحظة التقيتك فيها أبهرتيني بقلبٍ كبير و عقل و بلاغة فاقت عمرك ماشاء الله تبارك الله ، بكل إختصار معرفَتك نعمة عظيمة و مشاركتك لنا بهذة المدونة تثري يومي
    ….

    و صدقتِ بوصفك لمواقع التواصل الإجتماعي . لا ننكر متعتها لكنها أصبحت كالحمل الثقيل . و دائماً تراودني نفسي أن أزيلها من جهازي و ألتقط أنفاسي وأن أرفع رأسي و أرى أين أنا .

    كلّي حماس لما هو قادم يا صديقتي 🙂

    إعجاب

  3. مرحباً بعودتك نورة …
    من الصدف الجميلة أن أقرأ لك تدوينة جديدة مع العيد .. كل عام وأنت بخير نورة وعيدك مبارك
    وأتفق معك إن هذي الشبكات خلتنا مشتتين تغريدة سياسية وتغريدة دينية ورياضية ويتخللها سيل من السباب والشتائم ،
    أحب أن أقرأ تدوينة أو اسمع بودكاست تكون مركزة حول موضوع معين وأستفيد منها فعلاً
    أنت تملكين أسلوب جميل في التعبير وتختارين مفرداتك بعناية، سعيدة بعودتك للتدوين والقراءة لك مجدداً

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s